استضافة المواقع المشتركة: كل ما تحتاج إلى معرفته

لقد اتخذت هذه الخطوة وقررت إنشاء موقع ويب خاص بك. حتى مع كل الأجراس والصفارات ، والتصميم الجميل ، والمحتوى القاتل ، ستظل بحاجة إلى العثور على الاستضافة المناسبة لموقعك على الويب إذا كنت تريده أن يعمل.


قبل تحديد نوع الاستضافة التي تريد استخدامها ، فكر في هوية موقعك وما الذي تريده. هل لديك شركة راسخة وأنت تبني متجرًا على الإنترنت تتوقع أن يكون له عدد كبير من الزيارات؟ هل تحتاج إلى خيار استضافة قابل للتطوير؟ هل تنشئ موقعًا على الإنترنت لعرض عملك الفني أو عملك التجاري ، لكن لا تتوقع عددًا هائلاً من الزيارات؟

الخياران الرئيسيان لاستضافة مواقع الويب مشتركان ومخصصان. بالنسبة إلى المواقع التي لا تحتوي على عدد هائل من الزيارات ، هناك خيار رائع يتمثل في الاستضافة المشتركة ، لذا خذ دقيقة واطلع على كل شيء.

ما هي الاستضافة المشتركة؟

عاش معظمنا في مرحلة ما – ربما في الكلية أو قبل أن يكون لديك أطفال – في مبنى سكني. كانت هناك مرافق مشتركة ومدير ، ولكن ضمن المساحة المشتركة الشاملة ، كان لديك ركن صغير خاص بك تم وضعه بعيدًا من أجلك فقط.

نفس المفهوم ينطبق على الاستضافة المشتركة. تمتلك شركة الاستضافة مواقع ويب متعددة – أحيانًا المئات أو حتى الآلاف – تدفع مقابل استخدام خوادمها ، والتي تديرها الشركة. تقوم شركة الاستضافة بتقسيم النطاق الترددي بين جميع مواقع الويب المختلفة ، مما يؤدي إلى تقسيم التكاليف الإجمالية للخادم ، تمامًا مثل المستأجرين في مجمع يدفع كل منهم نصيبه من تكاليف البناء الإجمالية.

وعلى الرغم من عدم امتلاكك للخادم لنفسك ، فلا داعي للقلق بشأن إدارته ، الأمر الذي يمكن أن يوفر عليك بعض المتاعب ، خاصة إذا كنت جديدًا في امتلاك موقع الويب الخاص بك وليس لديك الوقت أو المعرفة للتعامل مع مشكلات الخادم.

لماذا تختار خطة الاستضافة المشتركة؟

تعد خطة الاستضافة المشتركة طريقة رائعة للبدء والتشغيل ، مع تقليل التكاليف والمسؤوليات التي غالبًا ما تأتي مع تشغيل موقع ويب.

  • توفير المال: نظرًا لأنك تشارك الخادم مع مواقع ويب متعددة ، فعادة ما تكون خطة الاستضافة المشتركة أرخص بكثير من خطة الاستضافة المخصصة. على سبيل المثال ، في BlueHost ، يمكنك الحصول على خطة مشتركة مقابل 2.95 دولار شهريًا ، بينما تكلف خطة مخصصة على BlueHost 79.99 دولارًا على الأقل شهريًا. على iPage ، تبلغ تكلفة الاستضافة المشتركة 7.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا (أو 1.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا بموجب عرض خاص) ، ولكن مع الاستضافة المخصصة ، يكون الخيار الأرخص هو 119 دولارًا أمريكيًا في الشهر ، ومع VPS (خادم خاص افتراضي) ، يكون أرخصها هو 19.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر. بالنسبة إلى موقع ويب بدأ حديثًا ، ربما لا يحتاج ذلك إلى مستويات الأداء نفسها ، فقد يحدث هذا فرقًا كبيرًا.
  • مُدار تقنيًا: إذا تمسكنا بتشبيه المجمع السكني ، فتخيل عندما يكون لديك أنبوب معطل أو ضوء قصير في مجمع شقتك. لقد اتصلت بالمالك وكان الأمر متروكًا لهم لتسوية هذه الفوضى. مع الاستضافة المشتركة ، يكون المبدأ نفسه قيد التشغيل: إذا كانت هناك أي مشاكل مع الخوادم ، فيمكنك التواصل والاتصال بشركة الاستضافة مباشرةً ، مما يعني أنك دائمًا ما تكون مجرد مكالمة هاتفية واحدة أو بريد إلكتروني بعيدًا عن المساعدة المهنية.
  • توفير الوقت: ربما لا يكون لدى شركة صغيرة يتم الاتصال بها عبر الإنترنت قسمًا لتكنولوجيا المعلومات للتعامل مع مثل هذه المشكلات ، ولا الوقت لتكريسه للمشكلات الفنية. يمكن أن تكون صيانة موقع ويب عندما لا تكون متأكدًا من الجانب التقني للأشياء وظيفة بدوام كامل في حد ذاتها. لذلك ، من خلال اختيار حل الاستضافة المشتركة من مزود الخدمة الخاص بك ، فإنك لن توفر المال فحسب ، بل توفر الوقت أيضًا.

سلبيات خطة الاستضافة المشتركة

كما هو الحال مع أي خدمة أو منتج ، هناك بعض المزالق المحتملة:

  • قابلية التوسع: إذا أصبح موقعك كبيرًا جدًا على الخادم ، فقد تتحمل رسومًا قبل أن يتضح أنك بحاجة إلى الترقية إلى خادم VPS أو خادم مخصص. إذا رأيت نشاطك التجاري عبر الإنترنت أو وجودك على الويب بشكل عام ينمو بشكل سريع في المستقبل القريب ، فقد ترغب في المضي قدمًا واختيار خادم VPS أو خادم مخصص.
  • السرعة: تعمل المواقع المشتركة بسرعة وتعمل بشكل جيد ، ولكن الأداء والسرعة لمواقع الخوادم المخصصة تميل إلى أن تكون أعلى ، ولسبب واضح. بصفته الموقع الوحيد على الخادم ، لن يضطر موقع الويب المخصص للخادم إلى التنافس مع أي مواقع ويب أخرى تستهلك النطاق الترددي. مع الاستضافة المخصصة ، تميل إلى التمتع بسرعة أعلى وأداء أفضل من المواقع المشتركة ، ومن المحتمل أن يتم تحميل موقعك بشكل أسرع أيضًا.

    إذا كنت تدير متجرًا عبر الإنترنت ، فقد يحدث هذا فرقًا كبيرًا ، وقد يؤدي أيضًا إلى تخلي العملاء عن عرباتهم قبل الدفع. الأمر متروك لك لتحديد نوع السرعة التي تحتاجها لموقعك ، وما إذا كان الموقع المشترك سيكون كافيًا أم لا.
  • التحكم والقابلية للتخصيص: في حالة الاستضافة المشتركة ، أنت تعيش على ممتلكات شخص آخر. تمامًا كما ستحتاج إلى التوافق مع إرشادات اللوحة التعاونية أو قواعد المالك ، في موقع استضافة مشترك ، ستتمكن فقط من تشغيل البرامج أو الأدوات المساعدة التي يدعمها المضيف. لن يكون لديك الوصول اللازم لتخصيص الخادم بنفسك ، وإذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى مزيد من التحكم في كيفية عمل موقعك ، فقد ترغب في التفكير في الاستضافة المخصصة.

الحد الأدنى

إذا كنت تتوقع أن يكون لموقعك عدد كبير من الزيارات والكثير من الوسائط ، فقد تجد أن VPS أو حتى خادمًا مخصصًا سوف يلبي احتياجاتك بشكل أفضل. ستدير العرض ، مع القدرة على إجراء التغييرات الخاصة بك دون القلق بشأن إرشادات مزود الخادم أو احتياجات حركة المرور المتزايدة. أيضًا ، بافتراض أن لديك المعرفة الفنية ، قد تفضل أن تكون مسؤولية الصيانة بين يديك وحدك.

بشكل عام ، يقدم مقدمو الاستضافة المشتركة ميزة واضحة للمواقع الأصغر. لديك الكثير من الخيارات ضمن شريحة أسعار معقولة وسيوافق العديد من العملاء على أن الاستضافة المشتركة خيار رائع. إنه مثالي للشركات الصغيرة أو للأفراد الذين لديهم مواقع لمدونات أو محافظ أو لمجرد الاستمتاع. باستخدام الاستضافة المشتركة ، ستتمكن من التركيز على محتوى الموقع بدلاً من إدارة الخادم.

هل أنت على وشك إنشاء موقعك الخاص؟ تحقق من مقارنة الميزات الخاصة بنا بين شركات الاستضافة وأدوات بناء المواقع.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *