كيفية اختيار خادم الاستضافة المناسب: دليل مختصر

هل تدير متجرًا متناميًا عبر الإنترنت أو لديك الكثير من مقاطع الفيديو على موقع الويب الخاص بك؟ والأهم من ذلك ، هل تعرف كيف يؤثر ذلك على احتياجات الاستضافة الخاصة بك؟


يمكن أن تحصل بعض المواقع على خطة استضافة مشتركة ، ولكن مع نمو موقعك ستكتشف أنك قد تحتاج إلى حل استضافة مختلف. ولكن كيف تعرف ما إذا كنت بحاجة إلى برنامج VPS أو خادم مخصص؟ ماذا عن خيار مشترك مُدار بالكامل أو ربما استضافة سحابية؟

إذا كنت لا تزال تهز رأسك وتسأل ، “ما نوع الخادم الذي أحتاجه؟” يمكن أن يساعدك هذا الدليل المختصر في اتخاذ القرار.

ضع في اعتبارك النقاط التالية:

عند اختيار شركة استضافة لعملك أو لموقعك الشخصي ، فأنت بحاجة إلى معرفة الميزات التي يجب البحث عنها وأنواع الخوادم الموجودة هناك. تقدم بعض شركات استضافة الويب صفقات رائعة ، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الميزات في سعر حزمة الاستضافة الخاصة بك. تقدم iPage على سبيل المثال خصمًا بنسبة 75٪ على أول شهر من الخدمة للمستخدمين الجدد ، بالإضافة إلى ضمان استرداد الأموال. لدى البعض الآخر حزمة أساسية مع نظام تسعير لميزات إضافية. قد يفرضون رسومًا إضافية على الميزات التي تجدها مضمنة في شركات أخرى.

حدد الغرض من موقعك

معرفة الميزات التي تحتاجها هي الطريقة الأكثر فائدة لاختيار حزمة الاستضافة الخاصة بك. سيكون البحث عن أنواع خوادم Linux وخيارات الاستضافة الأخرى أسهل مع رؤية واضحة لغرض موقعك. أجب عن الأسئلة التالية لتحديد احتياجاتك:

-لماذا تنشئ موقعًا إلكترونيًا: هل هو للعمل أم للمتعة؟

– ما هو نوع الموقع: مدونة أم محفظة أم متجر إلكتروني؟

على سبيل المثال ، قد يكون لديك عربة تسوق عبر الإنترنت تتطلب عنوان IP مخصصًا وشهادة SSL ، أو نظام إدارة العملاء لتتبع العملاء والعملاء المتوقعين. إذا كان موقعك يعتمد على المحتوى ، فإن أولوياتك الرئيسية ستتضمن منشئ الموقع والقوالب.

قابلية التوسع: إفساح المجال للنمو

تعد الاستضافة المشتركة أمرًا رائعًا للمدونات المستندة إلى النصوص ، حيث إنها لن تسبب مشاكل من حيث مساحة القرص وعرض النطاق الترددي ، حتى مع وجود حركة مرور عالية. ومع ذلك ، فهو أقل ملاءمة لمتجر صغير على الإنترنت ، على سبيل المثال ، قد يتوسع بسرعة ويتطلب مساحة أكبر.

يعد VPS مفيدًا لتوسيع المواقع وسيساعدك على ضمان حصولك على مساحة كافية مع نمو نشاطك التجاري. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه من الهدر أن تدفع مقابل كل هذه المساحة قبل أن تحتاجها بالفعل.

تعد الاستضافة السحابية مثالية للأعمال التجارية المتنامية تدريجياً. يمكنك التوسع شيئًا فشيئًا دون الدفع مقابل المساحة الزائدة.

يجب أن يكون الخادم المخصص هو خيارك المفضل إذا كنت تعمل مع مواقع متعددة ، والعديد من الوسائط وحركة المرور ، ولديك الميزانية. لن تقلق أبدًا بشأن مساحة القرص مرة أخرى.

الحد على الخطط غير المحدودة

مع كل الحزم غير المحدودة للمساحة والنطاق الترددي ، قد تعتقد أن أي شخص يقوم بالترقية من الاستضافة المشتركة مجنون. لسوء الحظ ، يستخدم مقدمو الخدمة كلمة “غير محدود” بشكل متحرر للغاية.

من المفترض أن 95٪ من النطاقات على الاستضافة المشتركة لها متطلبات منخفضة للغاية ، لذلك لا يستحق ذلك. في حالة مراجعة ما يعتبرونه استخدامًا معقولًا ، فسيتواصلون معك. لذلك ، إذا كنت تريد أكثر من مجال ، فإن سعة التخزين العالية ، وتدفق الفيديو ، والميزات الثقيلة ، وما إلى ذلك ، من المحتمل أن تكون الاستضافة المشتركة غير مناسبة.

دعم فني يمكنك الاعتماد عليه

تقدم العديد من الشركات الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع و 365 يومًا في السنة. في بعض الأحيان توجد أنظمة التذاكر لمنعك من الاتصال بالشركة مباشرة. يفضل بعض الأشخاص هذه الطريقة لأنها تمنع الانتظار في قائمة الانتظار. يفضل البعض الآخر الانتظار ولكن تأكد من أنهم سيتحدثون إلى شخص عندما يمر. يجب أن تمنحك الشركة خيار البريد الإلكتروني أو الدردشة الحية أو الاتصال.

لا تخلط بين دعم المبيعات والدعم الفني – إذا اخترت VPS ، فستحتاج إلى طرق دعم فعالة بشكل خاص. نادرًا ما تكون هناك أي مشكلة في الحساب المشترك ، ولكن تكوينات برامج VPS تخضع لتقديرك تمامًا وبالتالي تترك مجالًا كبيرًا للمشكلات الفنية.

الإضافات والتطبيقات

في معظم الحالات ، لا يؤثر نوع الاستضافة الذي تحدده على التطبيقات المجانية المقدمة مع خدمة الاستضافة. وتشمل هذه برامج CMS مثل WordPress و Joomla و Drupal. هناك تطبيقات للمعارض والمدونات والمنتديات وبث الفيديو ، وما إلى ذلك. ستحصل أيضًا على صندوق بريد إلكتروني يحتوي على برامج مكافحة البريد العشوائي والقدرة على إنشاء العديد من مستخدمي البريد الإلكتروني على نطاقك.

ثم لديك المزيد من التطبيقات التقنية مثل تحليلات الموقع وسجلات الأخطاء للمساعدة في تحسين أداء موقعك. ستتضمن بعض الحزم شهادة SSL أو عربات تسوق ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكن شراؤها دائمًا كإضافات. لا ينبغي أن تكون هذه عاملاً في تحديد نوع الاستضافة الذي يجب اختياره. Bluehost ، على سبيل المثال ، يتضمن ميزات فريدة مثل النسخ الاحتياطي التلقائي للحساب ومعيار تقديم تحسين محركات البحث في جميع الحزم.

الحد الأدنى

عندما تكون في شك أثناء اختيار نوع الخادم ، اصغر مما تحتاج – يمكنك دائمًا الترقية. ستسعد الشركات بمساعدتك على الانتقال إلى خيار أكثر تكلفة لأنها تستفيد منه. حتى لو كانت لديك ميزانية لا حدود لها ، فإن الاستضافة المخصصة تستحق ذلك فقط إذا كنت في حاجة إليها حقًا ؛ يتطلب الكثير من الصيانة ويمكن أن يوفر ضغطًا أكثر من الراحة.

هل تريد التعمق في خيارات الاستضافة الخاصة بك؟ تحقق من مقارناتنا لأفضل شركات الاستضافة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *