استضافة المواقع: 5 أخطاء شائعة يجب تجنبها

هل تدفع الكثير مقابل خدمة الاستضافة الخاصة بك؟ هل خطة النطاق الترددي غير المحدودة هذه حقًا كما تبدو؟

في حين يبدوا لك أنه من الأسهل الالتزام بخدمة استضافة الويب الحالية ، فأنت في الحقيقة تلحق الضرر بنفسك إذا لم تبحث بعناية عن مزود الاستضافة الخاص بك وتعيد تقييمه من وقت لآخر.

بصفتك مستخدمًا ، قد تعتقد أن أفضل صفقة استضافة هي تلك التي تقدم لك نطاقًا تردديًا غير محدود مجانًا ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. إنه خطأ شائع يجب تجنبه ، وليس الخطأ الوحيد إلى حد بعيد. فيما يلي أهم 5 أخطاء في استضافة الويب يرتكبها أصحاب مواقع الويب.

١- بافتراض أن النطاق الترددي غير المحدود غير محدود

هذا خطأ رئيسي. حالة كلاسيكية من “قراءة الأحرف الصغيرة دائمًا”. سواء كانت تعريفة الهاتف الخلوي “غير المحدودة” أو ميزات استضافة مواقع الويب ، كقاعدة عامة ، فإن الشركة التي تقدم شيئًا غير محدود من المحتمل ألا تظهر لك الصورة الكاملة.

عادةً ما تحدد البنود الواردة في البنود والشروط أن “غير محدود” تعني في الواقع “ضمن الاستخدام المعقول”. تمامًا مثل كل ما يمكنك تناوله في البوفيه: في مرحلة ما سيُطلب منك دفع المزيد أو المغادرة. لا تحتاج معظم مواقع الويب إلى نطاق ترددي غير محدود ، تمامًا مثل معظم الأشخاص الذين لا يحتاجون إلى تناول كل شيء في البوفيه ، لذلك نادرًا ما تقدمه شركات الاستضافة في الواقع. مع ذلك ، فإن أفضل مزودي استضافة مواقع الويب ، مثل Bluehost ، يوفرون نطاقًا تردديًا غير محدود وهو حقًا غير محدود.

٢- الدفع الزائد: التسعير ليس كما هو معلن

هذا الرقم الأحمر الكبير الذي تراه؟ هذا ليس السعر الذي ستدفعه في النهاية! هذا صحيح ، ما يبدو أنه استضافة ويب منخفضة التكلفة قد يكون في الواقع مكلفًا للغاية. انظر أسفل السعر المعلن مباشرةً ، وسترى رقمًا صغيرًا مشطوبًا مما يجعلك تعتقد أنك تحصل على صفقة لا تصدق.

أنت لست. أنت تدفع المبلغ الأصغر للشهر الأول ثم المبلغ الأكبر لكل شهر تالٍ. يختلف الأمر بين الشركات ، وفي بعض الأحيان ستحصل على السنة الأولى بسعر مخفض ، ولكن هناك اتجاه عام لإظهار العميل بسعر أقل مما سيتم تحصيله منه في النهاية. اقرأ النص الصغير وتأكد من معرفة التكلفة الفعلية لعقد الاستضافة الخاص بك.

٣- التعلق بخدمة العملاء الضعيفة

تأكد من البحث في تاريخ الشركة وقراءة مراجعات العملاء ، ويفضل أن يكون ذلك على موقع ويب مستقل. لا يفكر معظم الناس في هذا الأمر حتى يحدث خطأ ما ، وفي ذلك الوقت يكون قد فات الأوان وأنت عالق في دعم العملاء الرهيب.

تقدم العديد من الشركات ، بما في ذلك Hosgator الرائدة في مجال استضافة المواقع الإلكترونية ، دعمًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدتك في أي مشكلات تتعلق باستضافة الويب. بالطبع هذا لا ينعكس على جودة الخدمة. لكن الشركات التي تقدم تدريبًا منتظمًا لموظفي خدمة العملاء لديها ستعلمك بفخر بذلك على مواقعها على الويب. إذا كانوا جيدين ، فسيتضمن ذلك تدريبًا شخصيًا بالإضافة إلى تدريب تقني.

٤- عدم الترقية مع نمو الموقع

إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يمكنه دعم حجم حركة المرور التي يحصل عليها: فأنت بحاجة إلى الترقية. تتمتع شركة الاستضافة بإمكانية الوصول إلى الإحصائيات المتعلقة بموقعك وستقدم المشورة وفقًا لاحتياجات موقعك. يوفر معظم مضيفي الويب خيارات ترقية ممتازة وغالبًا ما تكون هناك صفقات رائعة للعملاء الموجودين مسبقًا.

إذا كنت مع شركة استضافة جيدة ، فستقدر عملك. لأن من مصلحة مقدم الخدمة إسعادك والحفاظ على علاقة جيدة معك. لا تخف من التوسع مع نمو موقعك ، ولا تخف من الدفع للحصول على سعر ترقية جيدة مع موفر الاستضافة، وعند الترقية أو التجديد تحدث لخدمة العملاء واطلب خصمًا إضافيًا وسيعطونك.

٥- عدم القيام ببحوث كافية

ربما رأيت هذا قادمًا. كما هو الحال مع أي شيء ، هناك خيارات جيدة وسيئة وقبيحة تمامًا لاستضافة الويب. هناك عمليات احتيال وشركات سيئة لا تقدرك كعميل وشركات لا تعمل بشكل أخلاقي.

على الجانب الآخر ، هناك شركات استضافة ويب صديقة للبيئة تعوض عن كل الطاقة التي تستخدمها ؛ الشركات التي فازت بجوائز لخدمة العملاء واستضافة المنتجات ؛ والشركات التي تقدم ببساطة استضافة ممتازة.

أفضل طريقة للعثور على مضيف الويب المناسب هي البحث عن الشركات التي تبحث عنها. حدد ما تريد ، واكتشف من يقدمه وقرر ما إذا كان مناسبًا لك من خلال النظر في كيفية عملها. اقرأ المراجعات دائمًا للحصول على معلومات استضافة مواقع الويب حول كل مزود ، ولكن تذكر: كل موقع ويب مختلف. لذلك ، قد لا تكون الميزات التي قد تكون مناسبة لعميل واحد ذات صلة بك.

هل ما زلت بحاجة إلى مساعدة في تحديد نوع الاستضافة المناسب لك؟ تحقق من مقارنة استضافة الويب لدينا!

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *